الأحد، 17 أبريل 2011

de Blob 2 (مراجعة)


بسم الله الرحمن الرحيم



لعبة دي بلوب صدرت أول مرة على جهاز الوي عام 2008 ، لعبة المغامرات التي سيكون فيها البطل قادراً على امتصاص الألوان و نشرها من حوله في عالمه و التي حققت نجاحاً باهراً بالفعل لغرابة فكرتها و سحرها ، و قال المطورون أيضاً أن هذا الجزء سيكون ممتعاً كما في السابق و سيكون خير خلف لخير سلف ، ترى ، هل صدقوا في ذلك ؟ أتمنى لكم قراءة ممتعة .

سيقوم الآن كومراد بلاك ، و المتنكر بزي راهب أحدى الطوائف و اسمه بابا بلانك بالعودة إلى هذا الجزء كبطل أساسي و بمخطط جديد أيضاً ، هو السيطرة على انتخابات بريزما سيتي و سحب ألوانها ، و سيقوم بعمل غسيل أدمغة لمن فيها ، و سواء أأصبح كومراد بلاك رئيس المدينة أم لا ، فسيقوم بسحب ألوانهم مهما كلف الثمن . لذا سيقوم دي بلوب و شخصية يمكنك أن تجعلها في هذه المعمعة و اسمها بينكي بمنعه من ذلك ، و سيكون لديهما حركات جديدة و تطويرات للقدرات مثل الكرة التي ستحميهم من الحبر السام و الكرة التي ستجعلهم يتجاوزون الجدران الحديدية ، و كل هذه الأمور ستجعل من هذه اللعبة لعبة غنية بالإثارة . و فيما عدا ذلك سيقوم دي بلوب و معاونه بالقيام بعمليات التلوين مرارا و تكرارا إلى النهاية .

أجل ، فهذه اللعبة ستجمع ما بين العالم الثنائي و الثلاثي الأبعاد ، و القفز ما بين الرقع المغناطيسية ، و قهر الخصوم ، و لكن معظم الوقت ستقضيه في تجهيز الدهان من أجل تلوين كل شي : العلامات ، المقاعد ، السيارات ، الأبراج ، العلامات الأكبر حجماً ☺ ، و بهذه الطريقة ، سيكون أمر تخطي أحد المراحل عبارة عن خليط من التكرار و التأمل بناءاً على أي زاوية تنظر للموضوع من خلالها ، و كوني محباً للكمال ، أحببت فكرة تلوين كل شيء ، و أحياناً كنت أعيد تلوين بعض الأجزاء أيضاً من باب التسلية .


الموسيقى ممتعة في هذه اللعبة و تستحق السماع وحدها ، و بغض النظر عن هذا الأمر ، فتلاحظ أن دي بلوب متفوق جداً على خصومه بقوته و سيتم مكافآته بشي اسمه انسبريشن بوينتس ( نقاط الإلهام إن صح التعبير ) و التي ستسمح لدي بلوب بشراء تطويرات أخرى لقدراته ، و عندما يلتقي خصماً جديراً بالمنازلة ، فلدى دي بلوب الكثير من الطرق للقضاء عليه ، على الرغم من وجود مؤقت زمني يشير للوقت الأقصى الذي يجب عليك فيه أن تنهي المرحلة فيه ، فدي بلوب سيحصل على وقت إضافي في كل مرة يقوم فيها بأي شيء . هذا لن يسبب أي توتر لك و ستلحظ أن هذه اللعبة ليست مثل ألعاب المنظور الأول و لا مثل ألعاب هذا النمط الصعبة و المصممة لأشخاص معينين ، فهي في نهاية الأمر لعبة أطفال ، على الرغم من أنها تحوي الكثير من الأمور الموجهة للكبار .


و بالنسبة لي ، أظن أن الكبار سيجدون أن هذه اللعبة مناسبة تماما مع كأس من الشاي الأخضر ، أو الشوكولاتة الساخنة ، أو أي شيء ترغب في تناوله و أنت تستمتع بهذه اللعبة بعد عناء يوم طويل ☻ ، فهذه اللعبة مصممة للاسترخاء و المتعة و رؤية الألوان المبهجة . لكن في لعبة دي بلوب 2 ، ستكون تصرفات البطل أشبه بتصرفات الكبار أكثر منها بتصرفات الصغار ، و لكن بالطبع هناك لمحة طفولية فيها ، و هذا يعني أنا لعبة يمكن للأطفال و الكبار أن يلعبوها على حد سواء كما ذكرنا ، و اللعب الجماعي و المهمات الصعبة التي يمكن أن تفتحها في اللعبة تدل على المدلول ذاته . هذه ليست لعبة مثالية للكبار أو للصغار ، لكنها لعبة جيدة لكليهما .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger